انتاول اليوم السببية في اثبات وجود الله .

انتاول اليوم السببية في اثبات وجود الله .

الحجة رقم واحد عند المؤمنين بوجود اله اي اله هي السببية , وكالعادة يستعملها كل مؤمن ليثبت بها
الالهه هو دون الاخرين .

قانون السببية له مفهوم فلسفي وهو العلية اذا ان اي معلول لا بد به من علة , وله ايضا مفهوم حركي
 فيزيائي اذ ان حركة تحتاج الى محرك .
ساترك الفلسفة لمقال اخر , وابدا الان بالمفهوم الفيزيائي بطريقة مبسطة :
قانون الحركية الاول لنيوتن او (Newton's laws of motionيظل الجسم في حالته الساكنة (إما السكون التام أو التحريك في خط مستقيم بسرعة ثابتة) ما لم تؤثر عليه قوة تغير من هذا الحالة .




اعتمادا على هذا القانون يحاول المؤمن تبرير الفكرة التي ورثها عن اجداده علميا ويدعي بان المحرك هو
اله , وان له خطة للكون ومطالب معينة من البشر بعضها يبدوا غريبا جدا توحي بان واضعها كان له هدف
وهو السيطرة على الاخرين .

ثم يحاول فرض تلك الخطة المزعوم على المجتمع فيصطدم مع مؤمن اخر لديه تصور لاله اخر وخطة اخرى للكون وتبدا الحروب الطائفية , وما يلبث اتباع الخطة نفسها ان يختلفوا على تفسيرها فتولد الحرب نفس الحرب بعباءة مذهبية .



ولكن هل اختلاف المؤمنين حول الاله يعني ان القانون غير صحيح وان الاله غير موجود ؟

في الواقع لا !
القوانين الفيزيائية صحيحة الا انها لا تنفي او تؤكد وجود اله لانه لا احدا لا يملك دليلا واحدا بانها هي نفسها تسري داخل الكون وخارجه لهذا فان نشاة الكون ما زالت غامضة ونوبل تنتظر من يتشفها
لكن تهافت المؤمن يجعله يتجاهل هذا ولا يتوانى عن مخالفة نفس القانون الذي يحاول اثبات وجود خالق من خلاله كما سنرى



- اولا هو يستعمله بدون زمن فالزمن بدا بعد الانفجار الكبير لهذا ان القانون بدون زمن لا معنى له 
كمن يريدك ان تشاهد فيلم فيديو في وضع توقف .

- ثانيا هو يستعمل القانون الحركي مرة واحدة , وهذه ايضا مخالفة لانه لم يقدم سبب علمي لماذا مرة واحدة فقط والمضحك في الامر انه ان كان المؤمن من اتباع ديانة متعددة الالهة فانه وبكل وقاحة سيستخدم القانون 
مرات تساوي عدد الالهة
طبعا هناك من يعطي دليل عقلي صحيح على ان التسلسل النهائي غير منطقي ولا بد من وجود محرك اول ولكن ما المانع ان يكون التسلسل نهائي ويكون زيوس كبير الالهة هو المحرك الاول
اي انه لا مانع عقليا من وجود اكثر من اله او مجتمع كامل من الالهة وهنا ياتي متهافت لقول لك انه لو كان هناك اكثر من اله فانهم سيختلفون ويتحاربون . ولكن لماذا هل هناك شيطان خاص بالالهة يوسوس لهم بالشر ؟
طبعا لا اجابة مقنعة



برايي المتواضع هناك احتمال ان يكون ما خلف نشاة الكون تموج كموي للفراغ (Quantum fluctuation)
, وهذا هو الراي الارجح اليوم علميا , لماذا اذا اتبع القدماء في افترض اشياء غريبة , وافترض ان لها طلبات غريبة واقطع راس من لا يصدفني .




من ناحية اخرة فان المؤمنين العرب منهم بالذات يقومون بتزوير القوانين الفيزيائية لتتناسب مع ما في كتبهم مثلا: (الاقتباس من ويكيبيديا)
القانون الاول للثرموديناميك بالانجليزية :
بالعربية :
لاحظ استبدال كلمة (لا تخلق ) ب( لا تستحدث من العدم) في حين ان هذا غير صحيح , الطاقة تستحدث من العدم ,
ومن لا يصدق ما اقوله فليبحث عن (Casimir effect) ويتاكد بنفسه ان الطاقة تستحدث من العدم ,
هذا الامر يجعلني اتساءل هل المؤمنين فعلا يريدون الحقيقة ؟ او ربما هم لا يدركون القيمة الحقيقة لتلك القوانين



المؤمن برايي لا تهمه حقيقة نشاة الكون بقدر يهمه ان تكون مطابقة لما ذكر في كتبه الدينية وبكل
بساطة يريدني عن اترك العلم الحديث واتبع كلام قديم , مكتوب في كتاب قديم نقل بالتواتر والعنعنات ,
او كلام في كتاب اخر اقدم منه ترجم وترجم وترجم .

كملحد اختار المنطق العلمي ولا اقبل بالهرطقة ولا ما اعتقده الاقدمون فهناك علماء يقومون باعمال جبارة باستعمال مصادمات هيدروجينية عملاقة , مختبرات واجهزة حديثة , وسوبر كومبيوترز لمعرفة نشاة الكون , 
 واذا اثبتوا ان هناك اله ساعترف بان هناك اله , واذا لم يثبت يبقى بلاش قلبة دماغ كما يقول المصريون




المقارقة ان المؤمن نفسه في معظم اموره هو ياخذ كل شيء علمي بجدية الا الذي يتعارض مع دينه .
في الوقاع البحث عن سبب علمي لتسفير كيفية حدوث الاحداث هو التصرف المسؤول لانه الاكثر صدقية ومطابقة للواقع يعني مثلا:
اذا انطفا الضوء في المنزل يمكنني ان افترض ان التيار الكهربائي قد انقطع او ان المصباح قد تعطل
ويمكنني ايضا ان افترض ان شبح ام عبود الداية قطع النور انتقاما مني لاني كنت اضرب الدجاجات
بالحجارة وانا صغير والمسكينة ماتت قبل ان تعرف من الذي كان يضربهم



اخيرا اذا تعرض احد لحادث فالعلم هو الذي ينقذه وليس الدين , الاطباء انقذوا حياة الملايين بالدراسات العلمية, والنظريات التي لا يعترف فيها المؤمن وليس بالصلاة التى يمارسها كل يوم .

قانون العلية الفلسفي في اثبات وجود الله

قانون العلية الفلسفي في اثبات وجود الله

الفلسفة هي احدى المفاهيم الجميلة التي اضافها الانسان الى حياته , ومن خلالها بدا بالبحث في الوجود
 اعتمادا على العقل كضابط ومعيار للتفكير , وقد قام الاغريق الاذكياء بوضع اسس الكثير من العلوم الحديثة 
وليس منا من يجادل في رجاحة عقولهم وفضلهم على البشرية



ماتت الفلسفة مع اعتناق الدولة الرومانية للمسيحية , وتم استبدالها بلفسفة الاهوت التي تودي فقط الى يسوع
 والثالوث لانها كاي فلسفة دينية تضع الاجابة قبل السؤال
اعاد المعتزلة المسلمون ايضا احياءها لفترة في العصر العباسي  , الى ان اجهز عليها الاشاعرة والسلفية
 بعلم الكلام الذي ادى الى إحياء علوم الدين , ثم تقديم النص على العقل .
والمفارقة هي ان الاهوتيين والاشاعرة والسلفيين قاموا بحسم الخلاف بالقوة , اما فكريا فهم لم ياتوا باي جديد ,
والحجج التي اوجدها الاغريق والمعتزلة , مازالوا يستعلموها كما هي , وحملوها كما العربة تحمل كتبا
 فلا ازدادوا بها علما ولا ازدادوا ادبا .
وبرايي ان الهمجية الذي يميل اليها المتطرفون من الميسحيين والمسلمين , سببها عدم قدرتهم على استيعاب
الفلسفة التي ورثوها , فالانسان عندما يوضع في وسط يكون هو الوحيد فيه جاهلا يصبح عصبيا وعنيفا ,
وكلما ازداد علما ازداد هدوءا .



بالعودة لموضوعنا ,

القول بان لكل معلول علة هو مبدا عقلي لا لبس فيه فكل فعل لا بد له من فاعل واذا سالت اي ملحد لن
ينكر وجود علة اولى للكون ما نعترض عليه هو انها علة عاقلة اي انها تعي ما تفعل لان ادعاء وجود 
اله كعلة عاقلة ووجود الكون كمعلول , يخالف ما جاء في القانون الفلسفي للعلية , وساثبت ذلك مستعينا 
ارسطو كمعيار



1 العلة المادية :
مادة الكون موجودة ولم يعترض عليها احد , ولكن لم يقدم مدعوا اللقاء بالعلة الموجدة شرحا عقلانيا 
لما هو موجود بل مجرد كلمات سطحية غير معبرة غير ذات قيمة علمية , ولا يقبل بها الا من هو 
مؤمن اساسا بها



2 العلة الصورية :
جحم الكون كبير جدا بالمقارنه مع الارض بالتالي لا تتناسب الصورة مع الغاية ,
ولو افترضنا وجود قبعة بحجم كوكب , من غير المنطقي ان الشخص الذي صنعت له بحجم انسان وكذلك
وجود هذا الكون الهائل في الحجم والطاعن في القدم , لا يمكن الاستدلال به على انه صنع من اجل كوكب
صغير في الحجم , وانسان صغير في العمر .



3 العلة الفاعلة
العلة الفاعلة تعرف بالتتبع واذا اتخذنا الاستدلال الاستقرائي كمعيار لتحديد العلة فاننا سنواجة مشكلتين
-- اولا خروج العلة عن الادراك اي اننا غير قادرين على تتبع المحدث لتحديد من هو ,
وغير قادرين على الوصول لوقت الحدث لمعرفة ما اذا كانت نفس القوانين التي في داخل الكون تسري خارجة
-- ثاينا او سلمنا جدلا وجود المحدث ما او من هو هل هو :
اله , اللهين , ثلاث الهة او اكثر , كائنات فضائية , حدث طبيعي , شيء لا يعرفه احد ,
او اننا نعيش في قشرة جوز كما قال احدهم .



4 العلة الغائية :
هنا المشلكة الحقيقية اذا كانت الغاية من وجود الانسان هي العبادة , فلما الغموض ولما هناك الاف الالهة
والعبثية في التنظيم ,
- مثلا اذا كان الله الاسلامي خلق الانسان ليعبده لماذا يخلق اطفال في الصين لن يعرفه ولن يعبدوه ,
- او اذا كان الله المسيحي خلق الانسان لمجده ذاته لماذا يخلق معوقين لن يدركوه ولن يعبدوه ,
لماذا العبثية في الموت ايضا قد يموت من ولد اليوم وقد يموت قبل ان يولد اصلا ,
لهذا فان الغائية باطلة .



- من ناحية اخرى فان فكرة ان من لا يعبد الله يدخل النار , والله خلق باحث وهو عالم بان باحث لن يعبد
اذا فان الغاية من خلق باحث , هي ادخاله الى النار وهذا غير مقبول حتى من المؤمنين انفسهم.
- انعدام حاجة الصانع للمصنوع , ما الفائدة العملية التي تعود على الله من العبادة , هذا سؤال جدي جدا
وضع الله الحالي يثير الشبهات و لماذا يضع اله مليارات الناس في النار لانهم عجزوا عن فعل لاينفعه
ولا يضره , ولماذا تعمد اخفاء نفسه ليؤكد ويضمن عجزهم عن ايجاده , ودخولهم النارى ,
وقد يكون هو يخطط لهذا اصلا,



- والاهم من ذلك كون المعلول عاقل وحر التصرف , يجب ان تشرح له الغاية من وجوده بشكل واضح
وعليك ان تخيره بين القبول باتمام الوصول الى الغاية ام لا .



5 اخيرا الفلسفة علم كلامي وليس تجربي , لذا فان احدا اخر سيدعي وجود اله يتناقض مع اللهك . ويتوافق مع
دليلك فاما ان تقبل به , واما ان ترفض الاثنين وتعود لنقطة البداية .

سبب ارتداد الكثيرين



لا اخفي عليكم ان سبب ارتداد الكثيرين ممن اعرفهم عن الدين او الدافع الذي جعلهم
يشككون في مصداقية الرسالة هو الاعجاز العلمي
الاعجاز العلمي هو مع احترامي للمؤمنين به هو احد اسخف ما قدمه المسلمون للانفسهم
وللعالم واني لاخجل من ان ارى مدرسين وطلاب جامعات واناس لهم وزن في مجتمعي
يصدقون هذه الترهات بل وتشغلهم احيانا عن وظيفتهم الاساسية
انا لا الوم اي صاحب فكر يريد اثبات فكرته بالعلم ولكني بالطبع الومه ان اراد ان يعفل
ذلك بالكذب على الناس .
من مواضيع الاعجاز العلمي التي صدمني فيها الاستخفاف بالعقول هو اعجاز الحديد
يدعي الكهنة ان رقم الاية والصورة يشير الى الرقم الذري للحديد وبكل وقاحة يقومون
بتحريف كل شيء ليناسب افكارهم الكهنوتية متعلين سوء التعليم وقلة الثقافة الموجودين في بلادنا
واليكم الحقيقة

1 اول كذبة هي الاكبر هي عدد الالكترونات
رقم الاية من سورة الحديد هو 25 في حين ان عدد الاكترونات هو 26 فيبدوا ان الله اخطئ بالعد
طبعا سيذرعون في ان البسملة هي اية ويردون منا بكل بساطة ان نصدق هذا واذا كانت البسملة اية
فلماذا لا يشملها العد
والدليل على كلامي انه خارج العد سورة التوبة بدون بسملة واول اية رقمها والسورة التي قبلها والتي
بعدها وجميع الصور الاخرى فيها بسملة واول اية فيها ايضا رقمها واحد

2 الكتلة الذرية كما يقولون هي 57 وهو رقم السورة في الكتاب ليست الرقم الصحيح لان الوزن الذري
للحديد هو 55.845غ·مول−1 وليس 57 وباقي نظائر الحديد تبدا من 53.9 الى 57.9
فاين الاعجاز في هذا ؟
وهذا دليل من موقع فيزيائي محترم عن الوزن الذري
http://physics.nist.gov/PhysRefData/Handbook/Tables/irontable1.htm

وهذا تفصيل اكثر في وكيبيديا عن الحديد
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF

3 محاولة ايهام المسلم بان انزلنا الحديد هي تعني انه اتى من الفضاء في حين ان القران فيه عدة
اشياء ذكر عنها انها انزلت ومنها
- الانعام الثمانية من سورة الزمر اية 6 فهل الحيوانات اتت من الفضاء الخارجي ايضا ؟
- اللباس في الاعراف 26 فهل ازل الله ملابس من السماء ايضا ؟

4 اخر كذبة هي محاولة ايهام المسلم بان الحديد هو الشيء الوحيد الذي اتى من الفضاء وهنا
اقول له عزيز المسلم كل ما في هذا الكوكب اتى من الفضاء بما فيهم انا وانت
جميع المواد تتكون داخل النجوم وتقذف في الفضاء مع انفجارها والجميل ان المواد في يدك اليمنى
قد تكون اتت من نجم غير الذي اتت منه مواد يدك اليسرى

5 مغالطة كهنوتية في هذا الموضوع هي مغاطة القناص فهوض ان يصب القناص المحترف بالسهم
وسط الدائرة هو يرسم دائرة اينما اصاب السهم ويدعي الدقة والمهارة وكذلك هم شيوخنا عوض ان
ياتونا بمعادلة من الكتاب لنكتشف بها شيء جديد هم ينظرون الى ما هو متكتشف اساسا ويحاولون
ادخاله الى القران حتى ولو كذبا

اخر شيء اقوله للمسلم استيقظ انهم يكذبون عليك الاسلام دين كاي دين فلا تخدع نفسك باعجاز
لا يسمن ولا يغني من جوع فحذاري ان تنساق خلق اوهامهم ووعودهم الكاذبة فهم يريدون الشهرة
والمال ولا شيء غيرهما



أغبى 7 أسئلة طرحها العرب على جوجل

أغبى 7 أسئلة طرحها العرب على جوجل

بعد خمسة سنوات على إنطلاقتها، قررت جوجل مؤخراً إيقاف خدمة غوغل إيجابات، بحيث تقتصر الخدمة على البحث فيها والتصفح فقط. وكان السبب الرئيسي وراء إغلاق غوغل للمنصة هو تحولها الى ساحة للتشهير والصراعات الطائفية والسياسية والعرقية بين الأعضاء بدلاً من أن تكون منصة لتبادل المعلومات والخبرات. خلال هذه السنوات الخمسة، سأل المستخدمين العرب حولي 3 مليون سؤال، بعضها كان مفيداً، أضاف قيمة للمنصة وللمحتوى العربي بشكل عام، والبعض الآخر كان للأسف عديماً للفائدة لا يستحق عناء إستضافتها – وطبعاً لا ننسى الأسئلة والأجوبة المليئة بالكراهية والطائفية والتعصب، أما الأسئلة الغبية، فلها مكانتها الخاصة والتي أضافت شيئاً من المرح على المنصة.
أغبى 7 أسئلة طرحها العرب على جوجل  1

أغبى 7 أسئلة طرحها العرب على جوجل

دين الرحمة وايات السلام

دين الرحمة وايات السلام


ما يلي هو نصوص صريحة واضحة من الكتاب القران للمسلمين الذين يعتبرونه محفوظ وغير محرف وصالح لكل زمان ومكان
هذه الايات تحرض على العنف وعلى القتال وعلى استباحة كل ما هو غير مسلم
سورة التوبة الاية 5
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

سورة التوبة الاية 12
وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ

سورة التوبة الاية 14
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ

سورة التوبة الاية 28
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ

سورة التوبة الا ية29
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ

سورة التوبة الاية 123
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ المتقين

سورة ال عمران الاية 83
أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ

سورة الانفال الاية 12
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ

سورة الانفال الاية 39
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ

سورة الانفال الاية 60
وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ

سورة محمد الاية 4
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ

سورة الاحزاب الاية 27
وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً

سورة البقرة الاية 193
وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ

سورة البقرة الاية 216
كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

سورة البقرة الاية 217
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ.

سورة النساء الاية 74
فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا

سورة النساء الاية 76
الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا

سورة النساء الاية 84
فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا

سورة النساء الاية 89
فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا

سورة الاحزاب الاية 26-27
وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا (26) وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَّمْ تَطَئُوهَا ? وَكَانَ اللَّهُ عَلَى? كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (27)


إجمالي مرات مشاهدة الصفحة